أخبار الموقع

10 خطوات للحصول على أفضل واي فاي في المنزل.

الاتصال البطيء بالإنترنت هو مشكلة أغلب المستخدمين لهذه الشبكة . فإنه وعند ولوجنا الى موقع ما لا شيء فنحن بصدد مواجهة فترة من التعصب والملل جراء ما تشاهده من  لفة بطيئة لشاشة التحميل قبل أن تظهر في النهاية أو تنفد.
ولتبرير هذا البطء في الأنترنات هناك في أغلب الحلات إذا لم نقل كل الحالات مشكلتين أساسيتين هتمثلتين في
الاولى مشكل في الشركة المقدمة للخدمة وهذا ليس له حل بأيدينا والمشكل الثاني قد يكون نابع من سوء إستعمالنا مما يتسبب في ضعف شبكة الواي فاي وهذا موضوع تدوينتنا لنهار اليوم.
ولتفادي هذه الاشياء فيما يلي نقدم إليك 10 خطوات للحصول على أفضل واي فاي في المنزل.
10 خطوات للحصول على أفضل واي فاي في المنزل


  1. إختيار جهاز موزع للإشارة يتوافق مع إحتياجاتك:لا تلتقط فقط الموجه الأول الذي تجده. فكر في ما هي احتياجات الإنترنت لديك والتكيف معها. ضع بعين  الاعتبار الأجهزة الذكية والأجهزة الشخصية وأي شيء آخر سيكون على الشبكة. إذا كان لديك أكثر من ثلاثين جهازًا متصلًا ، فلا يمكنك شراء شيء يدعم عشرة فقط.
  2.  إختيار مكان جيد ومناسب للجهاز الموزع للإشارة: حاول وضع جهاز التوجيه في مكان مركزي. تأكد من أنها ليست قريبة من أي معدن أو أسلاك كهربائية أو أي شيء ينبعث من الموجات الكهرومغناطيسية. ستحصل أيضًا على إشارة لاسلكية أفضل إذا لم يكن جهاز التوجيه على الأرض.
  3.  إختبار السرعة:استخدم شيئًا مثل SpeedTest للتحقق من سرعة الانترنات لديك. إستخدم الرقم الأولي كدليل لأدائك.
  4.  التحديث ثم التحديث ثم التحديث:كما هي ، حافظ على جهاز التوجيه الخاص بك في مأمن من البرامج الضارة ، وإبطاء وانتشار عبر الشبكة. يمكن للبرامج الثابتة القديمة أيضًا إبطاء جهاز التوجيه الجيد. إعادة تمهيد جهاز التوجيه يسمح التحديثات لتثبيت.
  5. تأمين الشبكة الخاصة بك:تأكد من تعيين كلمة مرور قوية. لا تحتفظ فقط بإسم المستخدم وكلمة المرور الإفتراضية. فالإعدادات الافتراضية هي سهلة للقراصنة .
  6. الحد من المستخدمين:حاول تحديد عدد الأجهزة والمستخدمين على الشبكة. كلما كانت الأجهزة أكثر انشغالًا ، كلما كانت بطيئة. إذا كان لديك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون شبكة WiFi ، فيجدر النظر في شبكة منفصلة للضيف.
  7. الحصول على موزع قوي:غالبًا ما لا تكون الموزعات القياسية التي تأتي مع أجهزة التوجيه كافية لإعطاء الربح المثالي. الهوائيات الأقوى أكبر ، لكنها أقوى أيضًا ، لذا فهي تستحق النظر فيها. تستخدم جميع هوائيات WiFi نفس موصل RP-SMA ، ولكن لا يُعد البحث عن مراجعة فكرة سيئة أبدًا.
  8.  النظر في الموسع:يمكن للموسع الجيد زيادة كبيرة في إشارة WiFi ومن السهل تثبيته. كما أنها غير مكلفة مقارنة مع جهاز التوجيه الفعلي.
  9. البحث عن أحدث التقنيات:ابق على إطلاع بأحدث تكنولوجيا WiFi. IEEE 802.11ac وتأكد من أن جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة تدعمه.
  10. تبديل الترددات:يعمل واي فاي بترددات مختلفة. تدعم بعض أجهزة التوجيه مسافات أسرع تعمل على مسافات أقصر. إذا كان بإمكانك ، قم بالتبديل إلى تردد لاسلكي 5 غيغاهرتز.