أخبار الموقع

فيسبوك تتيح خاصية “الرسائل الممولة” لجميع الشركات عبر تطبيق المراسلة مسنجر .



                 أعلنت شركة فيسبوك يوم الجمعة الفارط  أنه يجري الآن طرح خاصية جديدة وهي الرسائل المُموَّلة” Sponsored Messages “ للمزيد من المؤسسات التجارية، وذلك بعد فترة من إتاحتها لعدد صغير من الشركات.



فيسبوك تتيح خاصية “الرسائل الممولة” لجميع الشركات عبر تطبيق المراسلة مسنجر .
                
    وقد أكدت عملاق التقنية ، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.07 مليار مستخدم نشط شهريًا، في منشور على مدونتها إن “الرسائل الممولة” سوف تصبح متاحةً لجميع المؤسسات التجارية في غضون الأشهر القليلة القادمة.

                         وبغض النظر على الإعلانات التي تظهر عبر تطبيق التراسل الفوري من فيسبوك، مسنجر، فإن “الرسائل الممولة” سوف تنبثق على الشاشة الرئيسية للتطبيق ولن تُعامل كما تُعامل الإعلانات، إذ إنها سوف تظهر مثل جميع المحادثات الأخرى بطريقة عادية .
ووفقًا للقوانين المنظمة  للإعلانات والتسويق على فيسبوك مسنجر، فإن “الرسائل الممولة” سوف تُرسل مرة واحدة خلال مدة أربعة وعشرون  ساعة، ثم إنها لن تُرسل إلا إلى شخص قام سابقًا بمراسلة تلك المؤسسة التجارية عبر بوت مسنجر أو حسابها على التطبيق.
                         وخلال الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي يوم الأربعاء الماضي، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، للمستثمرين إن أكثر من عشرون مليون مؤسسة تجارية تستخدم فيسبوك شهريًا للتواصل مع العملاء.
                   

فيسبوك تتيح خاصية “الرسائل الممولة” لجميع الشركات عبر تطبيق المراسلة مسنجر .


                             ويجب على المعلنين المهتمين بإرسال “رسائل ممولة” إنشاء “جمهور مخصص”، يمكن استخدامه لإعادة توجيه الإعلانات إلى الأشخاص الذين فعلوا أشياء مثل النقر على زر الاتصال الخاص ببوت على مسنجر، أو حتى الذين بدأوا استخدم بوتات التطبيق حديثًا.
يُشار إلى أن خدمات الإعلان وقطاع الأعمال من خلال تطبيقات المراسلة التابعة لفيسبوك قد نمت على نحو مطرد في النصف الثاني من عام الفين وسبعه عشر بعد الإعلان أنها سوف تُستخدم كمنصة لكسب المال، ففي شهر تموز/يوليو الماضي، أعلن رئيس قسم مسنجر لدى فيسبوك، ستان تشودنوفسكي، أن الشركة سوف تجلب تدريجيًا الإعلانات إلى الشاشة الرئيسية لمسنجر في جميع أنحاء العالم.
                         وفي الأسابيع الأخيرة، فتحت فيسبوك المجال لإطلاق الحملات الإعلانية عبر التطبيق. وفي الوقت نفسه، فتحت الشركة الباب لتوثيق حسابات المؤسسات التجارية عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب التابع لها، إضافة إلى خدمة العملاء مدفوعة الثمن.
                          ونشير بالذكر إلى أن كلًا من واتساب ومسنجر يملكان أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم، وهما يتنافسان في ذات المجال لربط المؤسسات التجارية بعملائها، وذلك على غرار تطبيقات التراسل الأخرى التي لا تملك سوى مئات الملايين من المستخدم، مثل سكايب من مايكروسوفت، وآيمسج من آبل.
وتعد تطبيقات التراسل الفوري الشائعة في شرق آسيا، مثل وي شات ولاين سباقة في مجال الإعلان، إذ دخلت إلى السوق منذ عامي الفين واربعة عشر و الفين وخمسة عشر. هذا وقد أعلنت لاين أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر المنصرم أن الإعلانات تمثل سبعة وأربعون من المائة من عائداتها البالغة مائتان وواحد وسبعون مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها أربعون من المائة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.