أخبار الموقع

بدأت فيس بوك في عرض الاعلانات في منتصف الفيدوهات.

بدأت  فيس بوك في عرض الاعلانات في منتصف الفيدوهات

  فيس بوك تعلن عن عرض الاعلانات ضمن فيديوهات الناشرين


تم الإعلان اليوم الخميس من طرف الشركة الرائدة في مجال التواصل الإجتماعي "فيس بوك" على أنها ستبدأ بإختبار وضع الإعلانات في منتصف الفيديوهات المنشورة من طرف المستخدمين لهذا الموقع , بالشكل الذي يظهر في التلفزيون.

 جاء هذا التصريح بعد العديد من الأخبار التى ظهرت مؤخرا عن إستعداد هذه الإخيرة لإضافة مثل هذه الإعلانات ضمن الفيديوهات.

قررت فيس بوك إختبار الإعلانات الجديدة عبر مجموعة صغيرة من المستخدمين الناشرين للفيديوهات في الولايات المتحدة , وذالك بتقاسم معهم الرباح الناجمة على الاعلانات ويكون تقسيم الارباح على النحو التالي :نسبة 55 بالمائة للمستخدم الناشر للفيديو ونسبة 45 بالمائة من الارباح الى الشبكة الاجتماعية , بحيث لايمكن للإعلانات أن تظهر قبل مرور 20 ثانية على الاقل من مقطع الفيديو ,كما ينبغي أن تفصل بين الإعلانات مدة دقيقتين على الأقل.

وكانت شركة فيس بوك قد بدأت في إضافة الإعلانات في بعض الفيديوهات الخاصة بالبث المباشر , بالاضافة الى ذالك فهي تعمل الى توسيع هذه الجهود , وقد أخذت بعين الاعتبار في عرض الإعلانات أن يكون للناشر 2000 متابع أو أكثر وحصل على نسبة مشاهدة تصل الى 300 مشاهد على الاقل يكون هذا الناشر مؤهلا لعرض الإعلانات ضمن فديوهات البث المباشر الخاصة به.

وتوفر شركة فيس بوك نفس نسبة الارباح للإعلانات التى ضمن فيديو البث المباشر التى سبق ذكرها 55 بالمائة بالنسبة للناشر و45 بالمائة بالنسبة لشركة فيس بوك , على أن تتوفر بعض المعايير بالنسبة للبث المباشر بحيث يجب على المستخدم الناشر الاستمرار في البث لمدة زمنية لاتقل على أربعة دقائق قبل أن يتمكن من إضافة فاصل إعلاني , ويتواجد ما لا يقل عن 300 مشاهد ضمن هذا البث , ويستمر هذا الإعلان لمدة 20ثانية.

في ظل معاناة العديد من المستخدمين الناشرين صعوبة في الحصول على المال من خلال الفيديوهات المنشورة على الشبكة الاجتماعية الرائدة في التواصل الإجتماعي فيس بوك , سوف يتغير الأمر مع بدأ هذه الخطة الجديدة من طرف هذه الأخيرة في عرض الإعلانات ضمن فيديوهات الناشرين , وسوف تكون إمكانية كبيرة لكسب المال من المحتوى الذين يعملون على تقديمه.